كشفت رئيسة المركز التربوي للبحوث هيام إسحاق أن العام الدراسي المقبل سيكون عامًا تجريبيًا واختياريًا لتطبيق المناهج الجديدة، مشيرة إلى أنها "المرة الثالثة فقط في تاريخ لبنان التي نجدد فيها مناهجنا". وأوضحت إسحاق ان "الشهادة المتوسطة باقية ضمن المناهج الجديدة ولكن بصيغة مختلفة"