أعلن الجيش الإيراني أن السيطرة على مضيق هرمز يمكن أن تشكل آلية أمنية تؤدي تدريجيًا إلى إخراج الولايات المتحدة من المنطقة، مؤكدًا أن المضيق ليس مجرد وسيلة لتحقيق الإيرادات، بل للحفاظ على قوة إيران في المنطقة. وأضاف أن الدول التي كانت تتعاون مع الولايات المتحدة في فرض عقوبات على إيران ستأخذ اعتبارات مضيق هرمز في الحسبان.