دانت وزارة الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الغارات الجوية الأمريكية على عدة منشآت للمراقبة والرصد في الساحل الجنوبي للبلاد, مؤكدة أن الهجمات تظهر أن النظام الأميركي لا يولي أدنى قيمة أو مصداقية لالتزاماته. وأكدت الخارجية الإيرانية عزمها على الدفاع عن سيادة وسلامة أراضي إيران في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي. وشددت الخارجية على أن الهجمات الأميركية تمثل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وخرقا للبند الأول من مذكرة التفاهم.