أفاد المجلس الإقليمي للجليل الأعلى في شمال إسرائيل، اليوم الأحد، بأنه من المتوقع أن يقع خلال الساعات المقبلة انفجار كبير في منطقة وسط الجليل الغربي. وأوضح في بيان أنه "قد تُسمع أصداء الانفجار في مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك سهل الحولة"، مشيراً إلى أن ذلك "يأتي في إطار نشاط تنفذه قوات الجيش الإسرائيلي لاستكمال تدمير بنى تحتية تابعة للعدو في لبنان". وأضاف المجلس الإقليمي للجليل الأعلى: "وبسبب شدة الانفجار، قد تُفعّل بعض أنظمة رصد الزلازل المستقلة، غير المرتبطة بمنظومة قيادة الجبهة الداخلية، عن طريق الخطأ". وختم بالقول: "ومن المهم التأكيد أن الأمر لا يتعلق بزلزال، ولا يوجد أي خطر على السكان". إلى ذلك، أفادت "القناة 12" العبرية بأن "إيران أنشأت أنفاقاً ضخمة في جنوب لبنان"، مشيرةً إلى أن "كميات المتفجرات التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في تلك المنطقة هي الأكبر مقارنة بما استُخدم في جميع جبهات الحرب".